منتديات المحترفون


مرحبا بكم على منتداكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق طبيعية لزيادة معدل الأيض مما يساعد في انقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majid
~~~~~~~~
~~~~~~~~
avatar

عدد المساهمات : 9
03/08/2010

مُساهمةموضوع: طرق طبيعية لزيادة معدل الأيض مما يساعد في انقاص الوزن   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:47 am

عملية التمثيل الغذائي (الأيض) السريعة هي أمر حسمي لإنقاص الوزن أو الحفاظ عليه। على الرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون عقاقير من أجل تسريع عملية التمثيل الغذائي ، فإن هذه العقاقير قد تكون مصاحبة بأعراض جانبية قد تعرضهم للخطر. و بالإمكان استخدام أحد الطرق الطبيعية من أجل تسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) و من هذه الطرق ما يأتي :

اكتساب العضلات
تخيل أن العضلات هي محرك الجسم كلما كان المحرك أكبر كلما كانت قدرة الجسم على الحرق أكبر , العضلات عكس الدهون فهي عبارة عن غشاء رقيق يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي فقط بتواجده في جسمك. إضافة برنامج لممارسة تمارين التحمل هي بالتأكيد طريقة طبيعية لرفع معدل التمثيل الغذائي ، و ينصح بممارسة هذه التمارين ثلاثة أيام في الأسبوع ، و تدريب كامل جسمك في كل دورة ، استخدم تمارين أساسية و مركبة مثل تمارين ضغط الارجل و الأكتاف.

شرب كميات مناسبة من الماء
كمية المياه غير الكافية بإمكانها أن تبطئ من عملية التمثيل الغذائي ، حيث أن الماء مسؤول عن عدة عمليات متعلقة بالتمثيل الغذائي ، بما في ذلك عملية الهضم ، و إدارة الفضلات ، و تنظيم درجة الحرارة. يوصى بشرب 2 لتر من المياه يومياً. يمكنك محاربة الجوع فضلا عن رفع مستوى التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق شرب كوب من الماء قبل كل وجبة. و للحصول على نتائج أفضل اجعل الماء الذي تشربه قبل كل وجبة بارداً ، سيحرق جسمك السعرات الحرارية الزائدة التدفئة ليصل إلى درجة حرارة الغرفة.

ممارسة تمارين القلب و الأوعية الدموية
تمارين القلب والأوعية الدموية مثل المشي والركض وركوب الدراجات وجميع الوسائل الفعالة لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك. إذا كنت بدأت للتو استخدم تمارين منخفظة التأثير ، و منخفضة الكثافة مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات و التنقل بسرعة متوسطة. ومع مزيد من الخبرة يمكنك الترقية إلى الركض أو ركوب الدراجات و التنقل بسرعة لمسافات طويلة.

القهوة
سواء كنت أدركت ذلك أم لا ، ربما هذه أول مرة تقرأ على أن القهوة لها تأثير في زيادة معدل التمثيل الغذائي. و بصورة طبيعية فإن الكافيين موجود في القهوة و هو يساعد على رفع معدل عملية التمثيل الغذائي ، و كذلك يساعد في عملية أكسدة الدهون. إن شرب كأس واحد من القهوة بإمكانه أن يزيد من انتباهك و يحارب التعب لديك.


المصدر: shine.yahoo.com مترجم من قبلي




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
techno
~~~~~~~~
~~~~~~~~
avatar

عدد المساهمات : 42
31/07/2010
العمر : 31
الموقع : TeChNo Z0Ne

مُساهمةموضوع: رد: طرق طبيعية لزيادة معدل الأيض مما يساعد في انقاص الوزن   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:57 am

شكرا على موضوعك المفيد جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://prof.top-me.com
 
طرق طبيعية لزيادة معدل الأيض مما يساعد في انقاص الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحترفون :: منتديات شؤون حواء :: منتدى صحتــــــــي-
انتقل الى: